أويحيى يستقبل المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية

  السبت, 20 يناير 2018 | 4:50 ص | كتبه: إرادة شعب
article

 ٍالجزائر: شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال - استقبل الوزير الأول  الجزائري أحمد أويحيى أمس، بالجزائر العاصمة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية هورست كوهلر الذي يقوم بجولته الأولى للمنطق.

وجرى الاستقبال ـ حسب بيان مصالح الوزارة الأولى  الجزائرية ـ بحضور وزير الشؤون الخارجية السيد عبد القادر مساهل الذي سبق وأجرى محادثات مع كوهلر خلال استقباله له أول أمس.

وحل المبعوث الأممي بالجزائر العاصمة قادما من مخيمات اللاجئين الصحراويين، حيث وقف على مدار يومين على مأساة الشعب الصحراوي المشتت واللاجئ، والتقى بالرئيس الصحراوي إبراهيم غالي.

وتعد الجزائر ثالث محطة للمبعوث الشخصي للأمين العام الأممي ألى الصحراء الغربية في جولته الأولى إلى المنطقة، التي كان قد استهلها الأسبوع الماضي بزيارة عاصمة الاحتلال المغربي  الرباط حيث التقى بالعاهل المغربي الملك محمد السادس، فيما يواصل جولته اليوم بزيارة العاصمة الموريتانية نواقشوط.

يذكر أن الرئيس الألماني الأسبق هورست كوهلر كان قد عين شهر أوت الماضي مبعوثا أمميا جديدا للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية خلفا للدبلوماسي الأمريكي كريستوفر روس، الذي اضطر إلى رمي المنشفة بعد اصطدام مساعيه في تسوية القضية الصحراوية بالعراقيل المغربية. 

المساء الجزائرية

التعليقات

لا توجد تعليقات
أضف تعليق

إستطلاع الرأى

من يتحمل فشل المشاركة الصحراوية في مهرجان الشباب والطلبة بروسيا؟

80%
20%