مؤتمر اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب: هل سيحقق امال الشباب الصحراوي؟

  الإثنين, 19 فبراير 2018 | 10:35 م | كتبه: إرادة شعب
article

اوسرد (مخيمات العزة والكرامة :) شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال ذكر مراسل انتفاضة ماي من ولاية او سرد ان اليوم الثالث من مؤتمر الشهيد سيداحمد محمد امبارك تمت فيه المصادقة على عمل اللجان, حسبما أفادت رئاسة المؤتمر وتعيين المترشحين لمهمة الامين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب .

 وحسب وكالة الانباء الجزائرية تمت خلال فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر الشهيد سيد أحمد محمد أمبارك المصادقة على عمل كل من لجنة القانون الأساسي ولجنة الانتخابات ولجنة الرسائل والتوصيات، .

وحسب ذات المصدر  أكد رئيس المؤتمر ديحان أعلى في تصريح للصحافة أن "سير أشغال  المؤتمر يطبعها الانضباط وروح المسؤولية, وكذا النقاش البناء المميز وعمق  الطرح بما يساعد على إيجاد آليات ترقى بالمنظمة الشبانية الصحراوية نحو  التحرير والبناء".

وأبرز ذات المسؤول الصحراوي أن هذا الحدث الهام يأتي كثمرة عمل لبرنامج اتحاد  شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب التي ركزت أساسا -- كما أضاف-- على ترقية  المستوى الثقافي و العلمي لأطر التنظيم في كل المستويات مع إعطاء الأولوية للطاقات النسائية و الشبانية و الطلابية.

وتركزت توصيات و رسائل المؤتمر حول ضرورة دعم الجيش الصحراوي من أجل الاستقلال, و دعم المشاركة السياسية للشباب و شمولية التأطير السياسي والتأكيد على مسألة الكفاءات بين الأجيال و جعل المرأة الصحراوية عاكسة لتطلعات الشباب.

وتتواصل أشغال المؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب (8  -10 ديسمبر) تحت شعار "الشباب قوة وإرادة لفرض الاستقلال واستكمال السيادة"  بتشكيل لجنة الانتخابات التي ستشرف على العملية الانتخابية لمنصب الأمين العام  وكذا المكتب التنفيذي.

ويشارك في أشغال هذا المؤتمر 500 مندوب من مختلف المؤسسات الصحراوية, إلى جانب وفد من الأراضي الصحراوية المحتلة, فضلا عن المشاركة الأجنبية المتمثلة في

أربعة عشر بلدا يمثلون مختلف التنظيمات والكتل الشبانية والأحزاب البرلمانية.ه

هذا وحسب اخر الانباء وبعد عملية فرز الاصوات حصل عكس المتوقع ،حسب لجنة الانتخابات حيث تم صعود مرشحين فقط للدور الثاني من الانتخابات و يتعلق الامر بكل من خليهنا محمد اتليميذي ومحمد سعيد ددي ( حمين )عكس ما كان يتوقعه المتتبعين 

 

التعليقات

لا توجد تعليقات
أضف تعليق

إستطلاع الرأى

من يتحمل فشل المشاركة الصحراوية في مهرجان الشباب والطلبة بروسيا؟

79%
21%