في اليوم العالمي لحقوق الانسان تسجيل عدة اصابات اثر تدخل قوات الاحتلال المغربية بعنف ضد متظاهرين صحراويين

  الأحد, 22 إبريل 2018 | 5:05 ص | كتبه: إرادة شعب
article

العيون المحتلة :شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال- تدخلت قوات الاحتلال المغربي بشكل  عنيف ضد متظاهرين سلميين صحراويين خرجوا للتظاهر بمدينة العيون وبوجدور  المحتلتين تلبية لنداء التظاهر الذي كانت قد اطلقته تنسيقية الفعاليات الحقوقية بالصحراء الغربية تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الانسان مما خلفا عددا  من الجرحى بعضهم في حالة حرجة.

 هاذا وقد اقامت قوات الاحتلال المغربي منذ الساعات الاولى لنهار أمس الاحد بمحاصرة  الازقة والشوارع المؤدية الى شارع السمارة بالعيون المحتلة مانعة المواطنين  الصحراويين من الوصول الى مكان التظاهر قبل أن تتدخل وبشكل عنيف ضد أخرين  حملوا الاعلام الصحراوية ورددوا شعارات مطالبة برحيل الاحتلال وهو التدخل الذي  اسفر عنه سقوط العديد من الجرحى.

وبمدينة بوجدور المحتلة أقدمت تشكيلات من قوات الاحتلال على محاصرة متظاهرين  صحراويين بالشارع الرئيسي للمدينة قبل التدخل ضدهم بشكل عنيف وهو ما اسفر عن  عدة اصابات حالة البعض منهم جد حرجة.

وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (واص) في تقريرها عن الموضوع أن أزقة وشوارع  المدينتين المحتلتين لازالت تشهد حصارا قمعيا مكثفا خاصة على الاحياء التي  يقطنها الصحراويين بكثافة.

أفادت الوكالة الصحراوية للانباء ان تشكيلات مختلفة من قوات الاحتلال المغربي  اقدمت ظهر أول أمس الجمعة على محاصرة منزل المناضلة الصحراوية عزيزة بيزة  بالعاصمة المحتلة العيون أين كانت الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة  والتراث الصحراوي تنظم حفل تأبين على روح فقيد الشعب الصحراوي الشاعر, بيبوه  بدي ولد الحاج .

وقامت قوات الاحتلال بفرض طوق على المنزل المذكور والأزقة المؤدية اليه مانعة  العشرات من المناضلين والمناضلات الصحراويات من المشاركة في الحفل التأبيني  حيث أقدمت على الاعتداء الجسدي واللفظي عليهم مانعة إياهم دون تقديم أي مبررات  تذكر.

وجدير بالذكر بان قوات الاحتلال المغربي دائما ما تعمد على محاصرة ومنع  الأنشطة التي يجتمع بها المناضلون الصحراويون بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب 

عن وكالة الانباء الجزائرية

 

التعليقات

لا توجد تعليقات
أضف تعليق

إستطلاع الرأى

من يتحمل فشل المشاركة الصحراوية في مهرجان الشباب والطلبة بروسيا؟

67%
33%