عاجل:قوات القمع المغربية تعتدي على مناضلات صحراويات رسمن العلم الصحراوي على وجوههن

  الأربعاء, 13 ديسمبر 2017 | 2:42 م | كتبه: إرادة شعب
article


بوجدور المحتلة - شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال - في خطوة جديد من نضال شعبنا في المناطق المحتلة قامت مجموعة من النساء الصحراويات برسم العلم الوطني على وجوههن في تحد للاحتلال الذي يمنع حمل العلم الوطني الصحراوي.
و قامت سلطات الاحتلال كعادتها بمواجهة هذه الخطوة بسحل النساء و ضربهن حيث لم تتوقع هكذا خطوات نضالية التي لم يكن المحتل يحسب لها اي حساب.
اما في مدينة العيون فقد تم تفكيك اعتصام "مجموعة القسم" للمعطلين الصحراويين  بالعيون يعتصمون بشارع مكة (فوق بناية مركز المياه)

رداًعلى سياسة الابواب المغلقة والتي تنهجها الجهات المسؤولة على ملف البطالة بالعيون... ورفضاً للمقاربة القمعية المطبقة ضد الاحتجاج السلمي بشكل عام والقمع المسلط ضد المعطلين خلال الاعتداء على وقفاتهم السلمية بشكل خاص، قمع جسدي ولفظي تطور إلى درجة الانتقائية والاستفراد وتوجيه عبارات عنصرية واستغلال السلط...
وعليه: اقدم مناضلي مجموعة القسم للمعطلين الصحراويين على تنفيذ خطوة تصعيدية . ليؤكدوا عبر الخطوة جدية الشباب المنطوي تحت لواء أسود يعكس واقع اسود بالعيون، داعين الجماهير إلى دعمهم بكل السبل والحج إلى مكان الاعتصام...
فريق تحرير شبكة انتفاضة ماي من العيون المحتلة 
الصور من بوجدوربريس

التعليقات

لا توجد تعليقات
أضف تعليق

إستطلاع الرأى

من يتحمل فشل المشاركة الصحراوية في مهرجان الشباب والطلبة بروسيا؟

88%
12%