الجزائر و جنوب افريقيا تجددان موقفهما الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وإنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية

  الأحد, 2 سبتمبر 2018 | 7:54 م | كتبه: إرادة شعب
article

كيب تاون (جنوب افريقيا) شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال -  نقلا عن وكالة الانباء الصحراوية جددت كل من الجزائر و جنوب افريقيا موقفهما الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وإنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية والحل السريع للصراع في إطار الشرعية الدولية.  

من جهة اخرى و في بيان مشترك توج اللقاء الذي جمع بين وزير الشؤون الخارجية الجزائرية السيد عبد القادر مساهل و نظيرته الجنوب افريقيا السيدة لينديوي سيسولو، خلال زيارة العمل التي قادت مساهل الى جنوب افريقيا، أعرب الوزيران عن دعمهما وثقتهما الكاملة في جهود المبعوث الخاص للاتحاد الإفريقي للصحراء الغربية فخامة الرئيس السابق للموزانبيق جواكيم شيسانو.

كما اكدا على التزامهما بالتنفيذ السريع للقرارات الصادرة عن القمة الثلاثين للاتحاد الأفريقي و التي تدعو الدولتين العضوين، الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و المملكة المغربية، إلى الدخول في محادثات مباشرة وجادة لوضع حد للصراع بدون شروط مسبقة.

وشدد الوزيران على أن المملكة المغربية، بقبولها في الاتحاد الأفريقي، ملزمة بالالتزام بالمبادئ والأهداف المنصوص عليها في القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي، وخاصة ضرورة احترام الحدود الموروثة ابان الاستقلال.

كما جددا دعمهما التام وثقتهما في الجهود التي يبذلها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، السيد هورست كوهلر، لجمع جبهة البوليساريو والمملكة المغربية لاستئناف المفاوضات المباشرة بحسن نية ودون شروط مسبقة وحشد المجتمع الدولي لتنفيذ جميع قرارات الأمم المتحدة بشأن الصحراء الغربية. (واص)

التعليقات

لا توجد تعليقات
أضف تعليق

إستطلاع الرأى

من يتحمل فشل المشاركة الصحراوية في مهرجان الشباب والطلبة بروسيا؟

67%
33%