هام: بيان إعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية (اعرف تاريخك)

  الثلاثاء, 31 يوليو 2018 | 8:49 م | كتبه: aaaaa
article

إن الشعب العربي الصحراوي، وهو يذكر شعوب العالم، أنها قد أعلنت في ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وفي قرار الجمعية العامة رقم 1541 في دورتها الخامسة عشر الذي جاء به ما يلي:

" إن شعوب العالم قد عقدت العزم على أن تؤكد من جديد إيمانها بحقوق الإنسان الأساسية وبكرامة الشخص الإنساني وبقيمته وبتساوي حقوق الرجال والنساء وحقوق الأمم كبيرها وصغيرها وان تعزز الرقي الاجتماعي وترفع مستوى الحياة في جو من الحرية أفسح".

 

وإدراكا منه للمنازعات المتزايدة الناجمة عن إنكار الحرية على تلك الشعوب أو إقامة العقبات في طريقها مما يشكل تهديدا خطيرا للسلم العالمي.

 واقتناعا منه بان لجميع الشعوب حقا غير قابل للتصرف في الحرية التامة وممارسة سيادتها، وفي سلامة وحدة ترابها.

وعملا بوضع حد بسرعة وبدون قيد أو شرط للاستعمار بجميع صوره ومظاهره وذلك لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للشعوب المناضلة. 

يعلن للعالم اجمع على أساس من الإرادة الشعبية الحرة القائمة على دعائم الاختيار الديمقراطي عن قيام دولة حرة مستقلة ذات سيادة وحكم وطني ديمقراطي عربي وحدوي الاتجاه، إسلامي العقيدة تقدمي المنهج، تسمى الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. 

وانسجاما مع عقيدتها واتجاهها ومنهجها تعلن هذه الدولة العربية الإفريقية غير المنحازة احترامها للمواثيق والمعاهدات الدولية وتمسكها بميثاق الأمم المتحدة وارتباطها بميثاق منظمة الوحدة الإفريقية مؤكدة التزامها بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان. 

ان الشعب العربي في الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وقد عقد العزم على حماية استقلاله ووحدة ترابه والسيطرة على موارده وثرواته الطبيعية يجاهد مع كل الشعوب المحبة للسلام للعمل على تدعيم السلم وترسيخ الأمن في العالم اجمع، ومناصرته لجميع حركات تحرير الشعوب للتخلص من السيطرة الاستعمارية.

وفي هذه اللحظات التاريخية، التي تعلن فيها قيام هذه الدولة الجديدة، تناشد اشقائها ودول العالم قاطبة الاعتراف بها، كما تعرب عن رغبتها الصادقة في تبادل العلاقات معها، المبنية على أسس من الصداقة والتعاون وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

ان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، تناشد المجتمع الدولي الذي يهدف إلى إقامة الحق والعدل، ويسعى لتوطيد دعائم السلام والأمن ان يساهم في بناء وتنمية الدولة الجديدة، من اجل كرامة ورفاهية وطموحات الإنسان.

 

المجلس الوطني المؤقت ممثلا لإرادة الشعب

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

صدر في: بئر لحلو

27 صفر 1396هـ

الموافق ل 27 فبراير 1976 م

التعليقات

لا توجد تعليقات
أضف تعليق

إستطلاع الرأى

من يتحمل فشل المشاركة الصحراوية في مهرجان الشباب والطلبة بروسيا؟

67%
33%