قوات المينورسو تخالف القرار 2351 حول الصحراء الغربية بانسحابها من منطقة الكركرات

  الجمعة, 20 أكتوبر 2017 | 5:06 ص | كتبه: aaaaa
article

بئر لحلو المحررة : شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال – اعلنت جبهة البوليساريو رسميا انسحاب بعثة المينورسو من منطقة الكركرات ، حيث اصدرت بيان حسب وكالة الانباء الصحراوية تقول فيه أنه و”بعد مضي أكثر من شهر على صدور قرار مجلس الأمن رقم 2351 دون أن يلاحظ أي تواجد للمينورسو في الشريط العازل بمنطقة الكركارات،” الشيء الذي يتعارض والقرار الاممي الذي يلزم البعثة التواجد في المنطقة ، بعد الاستفزاز المغربي الاخير وخرق وقف اطلاق النار .

وعليه قدم السيد امحمد خداد عضو الأمانة الوطنية المنسق مع الأمم المتحدة يوم السبت  3 يونيو 2017، احتجاجا إلى السيدة كيم بولدوك، الممثلة الخاصة للأمين العام في الصحراء الصحراء الغربية ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية “المينورسو”،  مشددا فيه على ضرورة أن تأخذ المينورسو مكانها بمنطقة الكركارات تطبيقا لنص وروح قرار مجلس الأمن.

وطالب أمحمد خداد بالإخلاء الفوري لسبيل المواطن الصحراوي بابا احمد هيداله وتمكينه من مواصلة طريقه باتجاه الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية .

هذا ومن المحتمل ان يعيد الاحتلال المغربي استفزازه ثانية  من اجل تعبيد الطريق حجته الواهية في ذالك وجود “تهديدات ارهابية” بعدما تاكد للعالم زيف ادعاءاته ، لهذا من المحتمل ترجيح التصعيد من جديد في المنطقة .

التعليقات

لا توجد تعليقات
أضف تعليق

إستطلاع الرأى

من يتحمل فشل المشاركة الصحراوية في مهرجان الشباب والطلبة بروسيا؟

83%
17%