وشهد شاهد من اهلها :الشناوي: الشعب المغربي سيستمر في المقاطعة والحكومة تشجع الريع والفساد

  الإثنين, 28 مايو 2018 | 7:06 م | كتبه: إرادة شعب
article

 ٍ الرباط المغرب : شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال - نقلاعن  الكاتبة المغربية نور الهدى بوعجاج  كتبت ان  مصطفى الشناوي النائب البرلماني عن فدرالية اليسار، قال  ان الحكومة الحالية المغربية تسير على خطى حكومة عبد الاله بنكيران في الحوار الاجتماعي عندما نهجت سياسة تقشفية أثرت على الشغيلة المغربية التي تعاني اصلا.

وتساءل الشناوي حسب الكاتبة ، خلال الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة بمجلس النواب المغربي ، ليوم امس  الاثنين ، أنه كيف يعقل أن يقول رئيس الحكومة المغربي  إنه ينصت إلى صرخة المجتمع المغربي الذي عبر عنها بالمقاطعة، وفي نفس الوقت يربط المقاطعة برفض النقابات للعرض الذي قدمته الحكومة في الحوار الاجتماعي.

وأشار الشناوي أن الحكومة تشرعن وتشجع الريع والفساد ولا تحاربه، بل تحارب الطبقات الشغيلة وإلا كيف تفسر قيامهما بمنح 3 مليار درهم لشركات المحروقات كتأمين.

وأوضح الشناوي أن الشعب المغربي سيستمر في المقاطعة وفي الاحتجاج ضد سياسية اللاشعبية والتفقيرية التي تنهجها الحكومة المغربية .

من جهة اخرى عرفت سياسة المقاطعة التي ينتهجها الشعب المغربي منذ شهر لبعض المواد الاساسية  نجاحا كبيرا،فرض على الكثير من الشركات الخضوع لمطالبهم كما فرض على الدولة المغربية التوسعية مراجة سياستها في تفقير الشعب المغربي الشقيق ، الذي يعاني  اصلامن الفقر والبطالة والقمع والاطهاد 

التعليقات

لا توجد تعليقات
أضف تعليق

إستطلاع الرأى

من يتحمل فشل المشاركة الصحراوية في مهرجان الشباب والطلبة بروسيا؟

67%
33%