اقتحام إقامة سفير المغرب في أثينا وسرقة سيارته الدبلوماسية وأشياء ثمينة

  الإثنين, 20 نوفمبر 2017 | 1:25 م | كتبه: إرادة شعب
article

 الرباط : شبكة انتفاضة ماي الجناح الاعلامي لانتفاضة الاستقلال - تتكتم السلطات المغربية على اقتحام السفارة المغربية باليونان وسرقة وثائق هامة واشياء ثمينة اخرى زيادة على سيارة السفير الديبلوماسية ، حيث ثكر موقع لكم المغرب ان عدة مواقع يونانية  ذكرت أن إقامة السفير المغرب في أثينا، سمير الدهر، تعرضت للسرقة ليلة الأحد الماضي.

وحسب موقع ابروتوثيما اليوناني، فقد تم اقتحام إقامة السفير المغربي لدى اليونان، الموجود بحي "يسيشيكو" الراقي، في ساعة مبكرة من صباح الأحد من طرف أشخاص مجهولين قاموا بالعبث بأثاث البيت وسرقة أشياء ثمينة قبل أن يعثروا على مفاتيح السيارة الدبلوماسية للسفير ويلوذوا بالفرار بها.

وفيما ذكر موقع ليكونومست المغربي أن السفير المغربي وزوجته كانا متواجدان داخل الإقامة لحظة سرقتها، ذكر موقع ذي توك اليوناني أن اللصوص مكثوا بإقامة السفير من الساعة الثانية صباحا حتى الساعة الثامنة صباحا، وهو ما يستبعد وجود أي شخص بها وإلا لكان بلغ الشرطة.

وفيما ذكرت نفس المواقع اليونانية أن الشرطة اليونانية، ومنذ إبلاغها، تقوم بتحريات مكثفة بحثا عن الجناة والسيارة الدبلوماسية، مازالت لا تعرف حتى الآن دوافع السرقة.

يذكر أن سمير الدهر هو زوج سميرة سيطايل، مديرة الأخبار بالقناة الثانية "دوزيم"، والمرأة المقربة من دوائر صنع القرار في المغرب، وسبق لزوجها أن شغل منصب سفير في بروكسيل لعدة سنوات قبل أن ينتقل في آخر حركة لتنقيل السفراء إلى أثينا، وطيلة مساره الدبلوماسي لم يسبق أن ورد اسم الدهر في وسائل الإعلام مقرونا بحدث أو قرار أو انجاز مهم يدخل في مجال مهامه الرسمية. وهذه أول مرة يرد فيها اسمه في عدة سائل يونانية مقرونا بحادث سرقة سيارته الدبلوماسية.

موقع لكم المغربي 

التعليقات

لا توجد تعليقات
أضف تعليق

إستطلاع الرأى

من يتحمل فشل المشاركة الصحراوية في مهرجان الشباب والطلبة بروسيا؟

85%
15%